الأردن.. متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة؟

{title}
أخبار الأردن -
ترتفع درجات الحرارة اليوم الأربعاء بشكل طفيف، حيث ستكون درجات الحرارة العظمى أعلى من المعدلات العامة لهذا الوقت من السنة بنحو 3-4 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا في معظم المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار، البحر الميت، والعقبة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة.

تحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الذروة، وتوصي بالحذر للمرضى وكبار السن بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك من خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.

يوم الخميس، يبقى الطقس حارًا في معظم المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار، البحر الميت، والعقبة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

يوم الجمعة، تنخفض درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس حارًا نسبيًا في معظم المناطق، وتصبح الأجواء مناسبة للتنزه وممارسة النشاطات الخارجية خصوصًا في المناطق الجبلية في المساء. بينما يظل الطقس شديد الحرارة في الأغوار، البحر الميت، والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وقد تثير الغبار في مناطق البادية.

يوم السبت، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف، حيث يكون الطقس حارًا في معظم المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار، البحر الميت، والعقبة. والرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبدأ تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا بالتراجع يوم الأحد المقبل، لتعود الحرارة إلى مستوياتها العادية منتصف الأسبوع المقبل.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم:

شرق عمان: 36 - 24 درجة مئوية
غرب عمان: 34 - 22 درجة مئوية
المرتفعات الشمالية: 32 - 20 درجة مئوية
مرتفعات الشراة: 32 - 21 درجة مئوية
مناطق البادية: 41 - 24 درجة مئوية
مناطق السهول: 36 - 23 درجة مئوية
الأغوار الشمالية: 43 - 26 درجة مئوية
الأغوار الجنوبية: 45 - 30 درجة مئوية
البحر الميت: 44 - 28 درجة مئوية
خليج العقبة: 45 - 30 درجة مئوية

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير